الثلاثاء، 23 مارس، 2010

محافظ كربلاء يفتتح إحدى محطات المجاري في قضاء الهندية

خاص/وكالة الاعلام للانباء
افتتح محافظ كربلاء المقدسة إحدى محطات المجاري الخاصة بمياه الأمطار في قضاء الهندية وأضاف المحافظ خلال الافتتاح إن هذا المشروع يقع في منطقة الداينيه التابعة إلى قضاء الهندية وبلغت كلفة انجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع 487 مليون دينار وقد تم سحب هذا المشروع من احدى الشركات المتلكئة وتم انجازه بطريقة التنفيذ المباشر عن طريق مديرية مجاري كربلاء وتبلغ طاقته الانتاجيه 500م3 في الساعة وهو من مشاريع تنمية الاقاليم وبلغت فترة انجازه عشرة اشهر وهو ضمن مشاريع تنمية الاقاليم وتم الافتتاح بحضور رئيس مجلس محافظة كربلاء وعدد من اعضاء المجلس والسيد النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة.

قوات العمليات الخاصة العراقية تلقي القبض على ارهابيان مشتبه بهما

بغداد – قاسم الركابي- قام عنصر من قوات العمليات الخاصة العراقية مع مستشارين من القوات الامريكية بألقاء القبض على ارهابيين اثنين في تنظيم القاعدة في منطقة الفرات في بغداد بتاريخ 17 أذار .
عملت القوات العراقية العالية المستوى بناءأ على مذكرة اعتقال صادرة من محكمة التحقيقات المركزية في الكرخ .
يزعم ان العنصر الذي تم القاء القبض عليه مسؤول عن خلية تابعة لتنظيم القاعدة متورطة بأعمال قتل على اساس طائفي وتستهدف العراقيين ومسؤولة عن هجمات بالعبوات الناسفة ضد القوات العراقية والقوات الامريكية في بغداد .
قال المتحدث بأسم قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة في شبه الجزيرة العربية القائد البحري تم نوزال ،"ان عمليات الاعتقال الناجحة لهؤلاء العناصر ممكن ان تقوم بتعطيل مقدرة الشبكات الارهابية على تنفيذ الهجمات في منطقة الفرات. ان تنفيذ هذه العملية يبين مدى احترافية وقدرة قوات العمليات الخاصة العراقية."
تقوم القوات العراقية والامريكية طبقاً للأتفاقية الامنية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية بتنفيذ عمليات مشتركة تستهدف الارهابيين الذي يرومون تعطيل امن واستقرار العراق .