السبت، 29 مايو 2010

قوات الامن العراقية تلقي القبض على أثنين من العناصر المشتبه بانتمائها الى القاعدة في العراق في بغداد

بغداد ـ قاسم الركابي-ألقت قوات الامن العراقية هذا اليوم القبض على أثنين من العناصر الاجرامية المشتبه بانتمائها الى القاعدة في العراق وذلك خلال عملية أمنية مشتركة نفذت شمال بغداد .

فقد قامت قوات الامن العراقية مع مستشاري القوات الاميركية بتفتيش احد المباني بحثا عن عضو مشتبه به من القاعدة في العراق زعم مسؤوليته عن توزيع المواد الدعائية للقاعدة في عموم العراق .

قادت المعلومات والادلة التي تم جمعها في المكان قوات الامن العراقية الى التعرف على أثنين من العناصر الاجرامية من القاعدة في العراق .

تقوم القوات العراقية والاميركية بتنفيذ عمليات مشتركة بموجب الاتفاقية الامنية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية من اجل استهداف الارهابيين الذين يسعون الى زعزعة امن وأستقرار العراق

دعوة الى المراكز الحقوقية و المواقع الالكترونية العربية الى دعم الحملة من خلال نشر بوستر الحملة في مواقعهم

خاص مؤسسة الشموس الاعلاميه



رابط الصفحة :
http://gandy-ghrorg.blogspot.com/p/blog-page_08.html
رابط الحملة على الفيس بوك
http://apps.facebook.com/causes/causes/485263/discussion_board?m=267ea61f

من نحن ؟
نشطاء مجتمع مدني عرب نعمل من اجل نشر رسالة احترام و قيم حقوق الانسان في المنطقة العربية بطرق سلمية و من خلال الحوار المتبادل بين الافراد و المجتمعات العربية تحقيقا لتطبيق امثل للحقوق .
المنظمون
شبكة مساواة للتربية على حقوق الانسان و الثقافة المدنية
المركز العربي - الاوروبي لحقوق الانسان و القانون الدولي
مجتمعات ghrorg الالكترونية
لماذا الحملة؟
اخذت دول المنطقة العربية باسباب و عوامل التنمية المستدامة و ذلك بعد ان ترسخ لديها مبدأ ان " الانسان اولا" و ما يندرج تحت ذلك المبدأ من رغبة في احترام ذات الانسان و حقوقه سعيا نحو توجيه جميع افراد المجتمع و بدون اي تمييز عنصري لبناء المجتمع و تحقيق التنمية .
و لا يكون ذلك الا من خلال احترام حقوق الافراد و المجتمعات و بترسيخ هذه الحقوق داخل المجتمع من خلال التشريع و الرقابة و التطبيق العملي لتلك الحقوق .
ان العناية بالفرد و بحقوقه لهما كفيلان بضمان انتماء و ولاء المواطن للمجتمع و للدولة و لضمان افضل لبناء المجتمع و تحفيز وسائل العمل و التنمية الشاملة .
و من هنا جاءت مبادرة " حملة اليوم العربي لحقوق الانسان " ليكون اليوم العربي لحقوق الانسان , يوما موحدا في كل الدول العربية , من مشرقها الى مغربها , و ليكون هذا اليوم شاهدا لكل مواطن عربي و لكل مجتمع سواء بنى و انجز او عانى و فقد حقوقه ... و ليكون هذا اليوم يوم عناية و اهتمام من جانب الدول العربية بحقوق مجتمعاتها و مواطنيها و ليكون هذا اليوم ايضا يوما خاصا مميزا للدول العربية .
ان العالم و الامم تحتفل سنويا في العاشر من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لحقوق الانسان ليكون شاهدا على تقدم الحضارات و تعاونها و تقاسمها الاهتمام بحقوق الافراد و الدول و المجتمعات و ليكون يوما مميزا في التاريخ
و نحن في عالمنا العربي نرى اهمية ان يكون لدى مجتمعاتنا العربية و مواطنينا يوما خاصا ليكون شاهدا على مدى ما حققناه من انجاز و تقدم في سبيل دعم حقوق الانسان .
نتطلع قدما الى دولنا العربية و مجتمعاتنا العزيزة بتبني مبادرة اليوم العربي لحقوق الانسان لنستطيع ان نتداول بين مجتمعاتنا العربية و مواطني المنطقة التهنئة بعام حقوقي جديد .
ان وجود الدعم المعنوي من تاييد و تبني لهذه المبادرة لهو كفيل بتحقيق و تجسيد الحلم ليصبح واقعا و ليكون علامة فارقة في جبين منطقتنا العربية التي يسيْ العالم الاخر فهم حضارتها و خصوصيتها .
ن مبادرة اليوم العربي لحقوق الانسان لن تسعى و لن تكون بديلا عن اي تشريع فالمنطقة العربية و مجتمعاتها غنية باعرافها و تقاليدها و تعمل على قدم و ساق على مواكبة تشريعاتها بما يساعد دولنا العربية على اللحاق بركب الامم المتقدمة في تطورها و تنميتها .
اهداف الحملة؟
1.تسعى الحملة الى جمع تواقيع مؤيدة لتبني جامعة الدول العربية و الدول العربية الاعضاء يوما عربيا خاصا لحقوق الانسان تحتفل به مجتمعاتنا العربية كل عام
2.تسعى الحملة لاتاحة الفرصة امام زائري الصفحة للتعبير عن رايهم حول المبادرة و ترك تعليقاتهم و تطلعاتهم و امالهم و ذلك من خلال خدمة استطلاع الراي الموجود على هامش الصفحة .
كيف تعمل الحملة ؟
1.تعمل الحملة الكترونيا , و من المؤمل ان تساهم المواقع الالكترونية المتنوعة بتبني المبادرة و تضع شعار الحملة في صفحات موقعها كرسالة طلب تاييد و تعريف بالحملة حتى تحقق مضمونها و غاياتها .
2.ستعمل الحملة على مخاطبة الجهات العربية الرسمية , ابتداءا من الجامعة العربية و مرورا بكافة الدول العربية
3.سيتم نشر رسائل تعريف بالحملة و يشمل ذلك ملصقات و بروشورات الكترونية و سيتم توزيعها من خلال البريد الالكتروني لاكبر عدد ممكن من مستخدمي الانترنت في المنطقة العربية .

قوات الامن العراقية تلقي القبض على قائد حلقة تهريب مشتبه به

بغداد ـخاص -قاسم الركابي- نفذت قوات الامن العراقية مع مستشاري القوات الاميركية يوم الثلاثاء عملية مشتركة في بيجي في محافظة صلاح الدين أثمرت عن القاء القبض على قائد حلقة تهريب دولية مشتبه به .

وكانت قوات الامن العراقية تعمل بناء على مذكرة صادرة من احد المحاكم العراقية .

أن هذا المعتقل متهم بتهريب النفط خارج منطقة بيجي الى الدول المجاورة بالاضافة الى تهريب الاسلحة عبر الحدود الدولية وسرقة النفط من ناقلات النفط لغرض أعادة بيعه في السوق السوداء كما يعتقد صلته بلواء ثورة 1920 .

يعتقد أيضا مسؤوليته عن أبتزاز الاموال من الشركات الناقلة للنفط والعاملة خارج منطقة بيجي من خلال فرض ضرائب على تلك الشركات بنسبة 20% من أجل ضمان تأمين مرور ناقلات النفط .

تعتقد قوات الامن العراقية ان الارباح المستحصلة من سرقة النفط تستخدم في تمويل عمليات القاعدة في العراق ودولة العراق الاسلامية في عموم العراق .

تقوم القوات العراقية والاميركية بتنفيذ عمليات مشتركة بموجب الاتفاقية الامنية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية من اجل استهداف الارهابيين الذين يسعون الى زعزعة امن وأستقرار العراق