السبت، 29 مايو، 2010

دعوة الى المراكز الحقوقية و المواقع الالكترونية العربية الى دعم الحملة من خلال نشر بوستر الحملة في مواقعهم

خاص مؤسسة الشموس الاعلاميه



رابط الصفحة :
http://gandy-ghrorg.blogspot.com/p/blog-page_08.html
رابط الحملة على الفيس بوك
http://apps.facebook.com/causes/causes/485263/discussion_board?m=267ea61f

من نحن ؟
نشطاء مجتمع مدني عرب نعمل من اجل نشر رسالة احترام و قيم حقوق الانسان في المنطقة العربية بطرق سلمية و من خلال الحوار المتبادل بين الافراد و المجتمعات العربية تحقيقا لتطبيق امثل للحقوق .
المنظمون
شبكة مساواة للتربية على حقوق الانسان و الثقافة المدنية
المركز العربي - الاوروبي لحقوق الانسان و القانون الدولي
مجتمعات ghrorg الالكترونية
لماذا الحملة؟
اخذت دول المنطقة العربية باسباب و عوامل التنمية المستدامة و ذلك بعد ان ترسخ لديها مبدأ ان " الانسان اولا" و ما يندرج تحت ذلك المبدأ من رغبة في احترام ذات الانسان و حقوقه سعيا نحو توجيه جميع افراد المجتمع و بدون اي تمييز عنصري لبناء المجتمع و تحقيق التنمية .
و لا يكون ذلك الا من خلال احترام حقوق الافراد و المجتمعات و بترسيخ هذه الحقوق داخل المجتمع من خلال التشريع و الرقابة و التطبيق العملي لتلك الحقوق .
ان العناية بالفرد و بحقوقه لهما كفيلان بضمان انتماء و ولاء المواطن للمجتمع و للدولة و لضمان افضل لبناء المجتمع و تحفيز وسائل العمل و التنمية الشاملة .
و من هنا جاءت مبادرة " حملة اليوم العربي لحقوق الانسان " ليكون اليوم العربي لحقوق الانسان , يوما موحدا في كل الدول العربية , من مشرقها الى مغربها , و ليكون هذا اليوم شاهدا لكل مواطن عربي و لكل مجتمع سواء بنى و انجز او عانى و فقد حقوقه ... و ليكون هذا اليوم يوم عناية و اهتمام من جانب الدول العربية بحقوق مجتمعاتها و مواطنيها و ليكون هذا اليوم ايضا يوما خاصا مميزا للدول العربية .
ان العالم و الامم تحتفل سنويا في العاشر من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لحقوق الانسان ليكون شاهدا على تقدم الحضارات و تعاونها و تقاسمها الاهتمام بحقوق الافراد و الدول و المجتمعات و ليكون يوما مميزا في التاريخ
و نحن في عالمنا العربي نرى اهمية ان يكون لدى مجتمعاتنا العربية و مواطنينا يوما خاصا ليكون شاهدا على مدى ما حققناه من انجاز و تقدم في سبيل دعم حقوق الانسان .
نتطلع قدما الى دولنا العربية و مجتمعاتنا العزيزة بتبني مبادرة اليوم العربي لحقوق الانسان لنستطيع ان نتداول بين مجتمعاتنا العربية و مواطني المنطقة التهنئة بعام حقوقي جديد .
ان وجود الدعم المعنوي من تاييد و تبني لهذه المبادرة لهو كفيل بتحقيق و تجسيد الحلم ليصبح واقعا و ليكون علامة فارقة في جبين منطقتنا العربية التي يسيْ العالم الاخر فهم حضارتها و خصوصيتها .
ن مبادرة اليوم العربي لحقوق الانسان لن تسعى و لن تكون بديلا عن اي تشريع فالمنطقة العربية و مجتمعاتها غنية باعرافها و تقاليدها و تعمل على قدم و ساق على مواكبة تشريعاتها بما يساعد دولنا العربية على اللحاق بركب الامم المتقدمة في تطورها و تنميتها .
اهداف الحملة؟
1.تسعى الحملة الى جمع تواقيع مؤيدة لتبني جامعة الدول العربية و الدول العربية الاعضاء يوما عربيا خاصا لحقوق الانسان تحتفل به مجتمعاتنا العربية كل عام
2.تسعى الحملة لاتاحة الفرصة امام زائري الصفحة للتعبير عن رايهم حول المبادرة و ترك تعليقاتهم و تطلعاتهم و امالهم و ذلك من خلال خدمة استطلاع الراي الموجود على هامش الصفحة .
كيف تعمل الحملة ؟
1.تعمل الحملة الكترونيا , و من المؤمل ان تساهم المواقع الالكترونية المتنوعة بتبني المبادرة و تضع شعار الحملة في صفحات موقعها كرسالة طلب تاييد و تعريف بالحملة حتى تحقق مضمونها و غاياتها .
2.ستعمل الحملة على مخاطبة الجهات العربية الرسمية , ابتداءا من الجامعة العربية و مرورا بكافة الدول العربية
3.سيتم نشر رسائل تعريف بالحملة و يشمل ذلك ملصقات و بروشورات الكترونية و سيتم توزيعها من خلال البريد الالكتروني لاكبر عدد ممكن من مستخدمي الانترنت في المنطقة العربية .