الأحد، 22 أغسطس 2010

محافظة ذي قار تعتزم تنفيذ حزام اخضر حول المحافظة

يعتزم مجلس محافظة ذي قار تنفيذ مشروع الحزام الأخضر للحد من حالة التصحر في المحافظة.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس حميدة علي، في تصريح للقسم الصحفي في المركز الوطني للإعلام، إن لجان البيئة والصحة والزراعة ستعقد اجتماعا لطرح مقترحا على الهيئة العامة لتنفيذ المشروع، للحد من حالة التصحر في المحافظة، مضيفة انه تم إعداد تصاميم المشروع، وتخصيص أنواع الشتلات للحزام الذي سيمتد من ناحية الفجر شمال المحافظة إلى قضاء سوق الشيوخ جنوبا.

ولفتت حميدة علي الى ان تنفيذ الحزام الاخضر سيقترح ضمن مشاريع عام 2010، موضحة ان المشروع سينفذ جزئيا اذا لم تسمح الميزانية بذلك، على ان يستكمل المشروع في الاعوام القادمة.

Last combat brigade leaves Iraq , about 52,000 troops remainيغادر العراق أخر لواء قتالي و يبقى حوالي 52,000 جندي

بغداد – قاسم الركابي-عدد الجنود المتبقي في العراق هو 52,000 جندي.



تسير القوات الأمريكية في العراق في المسار الصحيح لخفض عدد جنودها الى 50,000 جندي بحلول الأول من أيلول والذي يعد بداية عملية الفجر الجديد و الانتقال الكامل لعمليات تحقيق الاستقرار.



يعكس الرقم المنقول سابقا وهو 56,000 أخر حساب لعدد الجنود الموجودين في العراق بتاريخ 17 اَب. يتم نقل هذه الأرقام الى وسائل الأعلام اسبوعيا.



إنخفض هذا العدد كثيرا بسبب رحيل لواء سترايكر القتالي الرابع و كذلك عدد من الوحدات الصغيره الأخرى و سيتم تحديث هذه الأرقام كل ثلاثة الى اربعة ايام مع استمرار انسحاب القوات.



ان عدد الجنود المتبقين فوق ال50,000 هم عبارة عن أعداد صغيرة من وحدات دعم و زيادات فردية أخرى وهم يستعدون للرحيل بحلول الأول من أيلول.