الجمعة، 16 أبريل، 2010

تخرج اكثر من 1000 عنصر في الزيرفاني في محافظة دهوك

دهوك، العراق-قاسم الركابي- بتاريخ التاسع من نيسان تخرج افراد من دورتين اقيمتا في محافظة دهوك . حيث تخرج 960 جندي من دورة تدريب الاسناد و اكثر من 200 من دورة التجنيد الاساسية .

تم تنفيذ تلك الدورات معا في نفس المكان كما عمل الخريجون معا بشكل يومي وهم مسجلين في منطقة اربيل كقوة لحماية العديد من المباني الحكومية . بدأ التدريب بتاريخ 20 كانون الاول .

غطت قاعات التدريس العمل المرتبط بمهارات نقاط التفتيش الامنية و التوعية بمخاطر المتفجرات و تفتيش المركبات من خلال اختبارات التطبيق العملي والتي تتظمن دخول المباني و تثبيت الامن و تأمين الاشخاص و دورة النيران الحية .

تحدث في المناسبة اللواء نوزاد خوشناو وهو ممثل عن رئيس الوزارء الكردي برزاني . هنئ المتخرجين و شكرهم لإلتزامهم في تأمين كردستان .

هنئ اللواء عزيز ويسي باني وهو قائد الزيرفاني المتخرجين و تحدث اليهم قائلاانهم يجب ان يفخروا بإنجازاتهم في كردستان حيث تحدث قائلا ،" دعونا نقول كفى للأرهابيين و لنشاطاتهم . دعو الديمقراطية تتطور في العراق ."

قوات الامن العراقية تعتقل 11 مجرم مرتبط بتنظيم القاعدة خلال عملية مشتركة

بغداد-قاسم الركابي- قامت قوات الامن العراقية باعتقال 11 عضو يشتبه بإرتباطه بتنظيم القاعدة في العراق هذا اليوم خلال القيام بعمليات امنية مشتركة نفذت في العديد من الاماكن التي بضمنها منطقة ريفية واقعة على بعد 13 كيلومترشمال غرب بغداد.

قامت الفرقة 54 في الجيش العراقي مع مستشارين امريكان بتفتيش العديد من المباني السكنية عن قائد مشتبه به يُعتقد انه العقل المدبر للعديد من التفجيرات بالمركبات المفخخة في منطقة بغداد .

بعد إجراء الاستجواب الاولي و من تحليل الادلة التي تم جمعها في مكان الحادث فقد قامت قوات الامن العراقية بإعتقال 11 مجرم مرتبط بالعضو المطلوب من تنظيم القاعدة في العراق .

تقوم القوات العراقية و القوات الامريكية بتنفيذ العديد من العمليات تطبيقاً للأتفاقية الامنية و بالتنسيق مع الحكومة العراقية لإستهداف الارهابيين الباحثين عن تعطيل الامن و الاستقرار للعراق.