الثلاثاء، 11 مايو، 2010

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي سماحة السيد عمار الحكيم

إستقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي مساء اليوم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي سماحة السيد عمار الحكيم والوفد المرافق له.



وقال السيد رئيس الوزراء في تصريح بعد نهاية اللقاء:إن الموضوع المركزي الذي ناقشناه هو بحث عملية تشكيل الحكومة المقبلة على قاعدة حماية العملية السياسية،ودعم التحالف بين الإئتلافين لتشكيل الحكومة على أساس الأكثرية في البرلمان، والتعجيل في تفعيل عمل اللجان المشتركة في التحالف.



وقال سماحة السيد عمار الحكيم :إن التحالف بين إئتلافي دولة القانون والوطني العراقي رصين وقوي ومن خلاله سيتم تشكيل حكومة شراكة وطنية والإنفتاح على القوائم الأخرى الفائزة في الإنتخابات.



وأضاف سماحته ان اللقاء تضمن أيضا مناقشة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي وسبل تفعيلها بما يخدم المصالح المشتركة،إضافة إلى بحث الإعتداءات الإرهابية التي حصلت اليوم ووضع السبل الكفيلة لمواجهتها خصوصا بعد النجاحات التي حققتها قواتنا الأمنية الباسلة في التخلص من قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي،داعيا إلى أخذ الحذر من الأساليب الإجرامية للقاعدة والصداميين التي تهدف إلى زعزعة الأمن والإستقرار في البلاد.