الجمعة، 16 أكتوبر، 2009

قوات الامن العراقية تعتقل ثلاثة من المشتبه فيهم من خلية ارهابية تابعة تنظيم القاعدة في العراق


بغـداد-قاسم الركابي- اعتقلت قوات الامن العراقية اربعة من المشتبه بهم خلال ثلاث عمليات امنية متفرقة نفذت يوم الاربعاء بالقرب من كركوك و بغداد و الموصل
اعتقلت وحدة خدمات الطوارئ الثالثة اثنين من المشتبه بهم خلال التفتيش عن قائد خلية تفخيخ المركبات التابعة لدولة العراق الاسلامية بالقرب من طوزخرماتو و التي تبعد حوالي 58 كيلومتر جنوب غرب كركوك . اعتقل الفريق الامني شخصاً بموجب مذكرة توقيف بالاضافة الى اعتقال شخصاً آخر يشتبه بقيامه بنشاطات إجرامية بالاعتماد على الادلة التي تم جمعها من مكان الحدث . يزعم ان قائد خلية تفخيخ المركبات هو المسؤول عن الهجمات التي لم تفرق بين المدنيين العراقيين .
قامت المديرية العامة الثالثة خلال تنفيذ عملية آخرى بتفتيش مبنى بالقرب من كاوري الواقعة على مايقرب 100 كيلومتر شمال بغداد عن شخص يقوم بتنفيذ هجمات انتحارية في منطقة الضلوعية . اعتقل الفريق الامني الشخص المشتبه به المرافق للنشاطات الاجرامية .
قام لواء الشرطة الفدرالية الثالث في غرب الموصل بالتفتيش عن خلية تفخيخ المركبات في الموصل و عنصر من شبكة العبوات الناسفة و الذي يشتبه بتورطه في محاولات اغتيال ضد ضباط من قوات الامن العراقية في الموصل . قام الفريق الامني بتفتيش العديد من المباني وتم اعتقال شخص بموجب مذكرة توقيف .
يشتبه ان احد المعتقلين الاربعة هو قائد لخلية ضمن شبكة تفخيخ المركبات تابعة لدولة العراق الاسلامية في منطقة كركوك الكبيرة .