الاثنين، 19 أكتوبر، 2009

محافظة ذي قار تستقبل وفدا سياحيا من جنسيات أمريكية وبريطانية

زار محافظة ذي قار مؤخرا وفدا سياحيا من جنسيات أمريكية وبريطانية ، قادما من محافظة المثنى خلال جولة في العراق والتي شملت كذلك محافظات





أربيل وصلاح الدين وسامراء وبغداد وبابل وكربلاء والنجف .
وتوجه الوفد السياحي بمرافقة قوة من مديرية حماية شخصيات ذي قار إلى مدينة أور الأثرية حيث زاروا الزقورة التاريخية والأبنية القديمة وبيت النبي إبراهيم الخليل ( ع ) وبقية الآثار هناك .
كما زار الوفد السياحي مناطق الاهوار لرؤية بساطة الحياة والمناظر الطبيعية الخلابة فيها حيث قام السائحون بالتقاط الصور التذكارية والتحدث إلى سكان الاهوار الذين بادلوهم عبارات الود والترحيب .
ديفيد بوكايسكي David Bogaisky ، وهو احد أعضاء الوفد ، قال : لقد قرأت الكثير عن تاريخ العراق وملوك العراق وشاهدت الكثير من الأفلام عن بغداد وعن تاريخ العراق في صغري كما تعلمت اللغة العربية والعزف على العود لان الموسيقى العربية ساحرة وبطبيعة الحال فالناس في العراق لطفاء .
إلى ذلك أعربت السائحة سوميتره Sumitra عن فرحتها بزيارة مدينتي أور وأريدو الأثريتين اللتان تعتبران مهد الحضارة والتي كثيرا ما قرأت وسمعت عنهما ، مبدية ً سعادتها وشعورها بالأمان وفرحتها لما لاقته من حسن ترحيب واستقبال واصفة ً العراقيين بالمضيافين حيث أنهم غالبان ما يدعونها لشرب الشاي .
من جانبه أكد السائح جيوف هان Geoff Hann أنه سبق وان زار العراق أكثر من ثلاثين مرة قائلا ً "إنني ألاحظ أن العراق يزداد تحسنا ً يوما ً بعد يوم وخاصة ً في المناطق الدينية والتاريخية ونحن سعداء لأن العراقيين ودودون وكرماء حيث شعرنا بترحيبهم بنا اشد ترحيب ".
وتابع " أحب زيارة مدينة أريدو الأثرية كونها أقدم مدينة في التاريخ حيث بنيت سنة 8000 ق.م وأنا سعيد بوجودي هنا وسأرجع مرة ً أخرى ومعي العديد من الأصدقاء ".
وتجدر الإشارة إلى إن هذا الوفد هو رابع وفد سياحي دولي يزور المحافظة بالتنسيق مع هيئة السياحة خلال أربعة أشهر وهذا مؤشر على إزدهار الحركة السياحية في محافظة ذي قار خاصة ً والعراق عموما ً نتيجة ً لاستقرار الأوضاع الأمنية والبرامج السياحية الترويجية التي شرعت الحكومة بتنفيذها.