الجمعة، 6 نوفمبر، 2009

حلقة دراسية لتأمين المعلومات لمساعدة القادة العراقيين

بغداد – قاسم الركابي- شارك اكثر من 20 قيادي بارز من الحكومة العراقية في حلقة دراسية تدريبية للتركيز على تامين المعلومات بتاريخ 28 تشرين الاول في مركز العمليات الوطنية العراقية . كان وزراء كل من النفط و الكهرباء و الدفاع و الداخلية من ضمن الحاضرين .

كانت الحلقة الدراسية لتامين المعلومات في شبكة الدفاع العراقي و التي دامت لساعتين قد تم تطويرها من قِبل القيادة متعددة الجنسيات لنقل المسؤولية الامنية في العراق ونفذت من قِبل مركز التدريب و التطوير الوزاري . كان التدريب قد تم تصميمه لإبلاغ الحكومة من خلال مندوبيها عن اي تهديد و نقاط الضعف و المخاطر المرتبطة بالمعلومات المشتركة في شبكة الحاسوب . كذلك ناقشت الحلقة الدراسية مختلف النشاطات الوزارية التي يمكن اتخاذها لحماية المعلوماتهم المشتركة .

تدرب الحضور على تكوين كلمات سر قوية و الحماية ضد انتشار فايروسات الحاسوب و حماية المعلومات من الاشخاص غير المُخوّلين .

قال رئيس الاركان في مركز العمليات الوطنية لرئيس الوزراء العميد ركن محمد فاضل الشمري ،" انا الان اكثر وعياً من تهديدات الشبكة الداخلية و اعلم ما الخطوات الواجب اتخاذها لمختلف الهجمات . انا ارغب بحضور المزيد من الاشخاص لهذا التدريب القيّم ."

خلال شهر تشرين الاول فأن قرابة 150 مستخدم لشبكة الدفاع العراقية من المدريرية العامة للأتصالات في وزارة الدفاع قد حضروا هذه الدورة . قال مدير عام الاتصالات في وزارة الدفاع المهندس هادي نعمة حسين انه يرغب بحضور جميع مستخدمي شبكة الدفاع العراقية في الدورات المستقبلية التي سيتم توفيرها . ان القيام بذلك من شانه المساعدة في ضمان ابقاء ادوات الاتصال في شبكة الدفاع العراقية قابلة للتطبيق من قِبل الحكومة .