الاثنين، 21 ديسمبر، 2009

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي السيد عمرو موسى امين عام الجامعة العربية

استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمقر اقامته في العاصمة المصرية مساء يوم امس السيد عمرو موسى امين اعام الجامعة العربية ،وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الجارية في العراق والعلاقات العراقية العربية والاوضاع العامة في المنطقة .
ودعا السيد رئيس الوزراء الى زيادة الحضور العربي في العراق في جميع المجالات وان لايبتعد العرب عن العراق لأنه عضو مؤسس للجامعة العربية ويقوم بدور فاعل في محيطه الاقليمي والدولي ، وقد تجاوز الخطر وخرج من العزلة الدولية التي كان يعانيها بسبب سياسات النظام المباد .
واكد السيد رئيس الوزراء ان علاقات العراق تطورت كثيرا مع جميع دول العالم ، وهذا لايعني عدم وجود مشاكل لكنها من وجهة نظرنا مشاكل عادية يمكن تجاوزها بالحوار والتفاهم ، مشيرا الى ان الحكومة استطاعت تحقيق نجاحات مهمة امنيا وسياسيا واقتصاديا انعكست ايجابيا على الاوضاع العامة في البلاد ، آخرها النجاح الكبير لجولة التراخيص الثانية التي اكدت قدرة العراق على تطوير ثرواته النفطية وحمايتها .
واضاف سيادته : ان العراق يكمل استعداداته لخوض الانتخابات في السنة المقبلة ، وانها ستكون حاسمة في رسم صورة جديدة معبرة عن واقع التغيرات على الساحة العراقية .
من جانبه ، قال السيد عمرو موسى ، اننا نرى ايضا ان العراق شهد تطورات وتحولات ايجابية وواضحة ، فقد انتهت مرحلة الصراع الطائفي والوضع الامني المتدهور ومايقع الآن هي حوادث هنا وهناك ، ونتيجة لذلك بدأت الدول العربية تتحرك ايجابيا باتجاه العراق ، مؤكدا دعم العملية السياسية والتجربة الديمقراطية وحرص الجامعة العراقية على تقدمها ونجاحها .