الخميس، 15 أبريل، 2010

قوات الامن العراقية تعتقل اربعة مشتبه بهم من تنظيم القاعدة في العراق

بغداد-قاسم الركابي- قامت قوات الامن العراقية باعتقال اربع ارهابيين مشتبه بهم خلال القيام بعمليتين امنيتين مشتركتين نفذتا في ضواحي بغداد هذا اليوم .

قامت قوات الامن العراقية مع مستشارين امريكان غربي بغداد بإعتقال مشتبهاً به يزعم إنه عضو من تنظيم القاعدة في العراق حيث يُعتقد ان المشتبه به متورط بتوفير الدعم المالي و تنفيذ الهجمات بالمركبات المفخخة .

قامت قوات الامن العراقية بتفتيش مبنى سكني في العاصمة عن شخص مطلوب يزعم انه غير موجود . بالاعتماد على الاستجواب الاولي و من تحليل الادلة التي تم جمعها في مكان الحادث فقد قامت قوات الامن العراقية بإعتقال شخصاً مشتبهاً به لكونه مجرماً مرتبطاً بالشخص المطلوب .

خلال القيام بعملية اخرى نفذت على بعد 12 كيلو مترغرب بغداد حيث قامت قوات الامن العراقية مع مستشارين امريكان بتفتيش مبنى سكني عن قائد مزعوم من تنظيم القاعدة في العراق و الذي يشتبه بتقديمه للتسهيلات للهجمات بالمركبات المفخخة التي تستهدف المدنيين و قوات الامن في العاصمة .

بالاعتماد على الادلة التي جمعت من مكان الحادث حيث قامت قوات الامن العراقية بإعتقال ثلاث مجرمين مرتبطين بالشخص المطلوب .

تقوم القوات العراقية و الامريكية بتنفيذ العمليات الامنية المشتركة تطبيقاً للأتفاقية الامنية و بالتنسيق مع الحكومة العراقية لإستهداف الارهابيين الباحثين عن تعطيل الامن و الاستقرار للعراق .