السبت، 31 أكتوبر، 2009

شرطة كربلاء تنفي اعتقال احد الإعلاميين وجمعية الدفاع عن حقوق الصحفيين تؤكد اعتقاله

أكد مديرعام شرطة كربلاء اللواء علي محمد جاسم الغريري على إن الأجهزة الأمنية متعاونة مع المواطنين في أثناء تنفيذها واجباتها الأمنية ، وأضاف انه تم توجيه الأجهزة الأمنية كافة في إبداء التعاون مع الصحفيين والإعلاميين في المحافظة من اجل التغطية الإعلامية ، نافيا اعتقال مصور وكالة الاسيوشتدبرس احمد الحسيني .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الحكومة المحلية كربلاء المقدسة في مبنى الإدارة المحلية بحضور محافظ كربلاء المهندس آمال الدين الهر ورئيس مجلس المحافظة محمد حميد الموسوي وقائد عمليات كربلاء الفريق أول الركن عثمان الغانمي ومدير عام الشرطة علي الغريري .

وتأتي تصريحات الغريري متضاربة مع ما ذكره مديرمكتب الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين في كربلاء المقدسة ماجد الخياط الذي أكد اعتقال الحسيني لمدة ساعتين وتم إطلاق سراحه بعد تدخل الجمعية .

وجدير بالذكر إن احد مندوبي إذاعة المحافظة حاول اللقاء بجرحى انفجار العبوة الناسفة في منطقة الإمام عون بعد استكمال الإجراءات القانونية كافة واستحصال موافقة مدير مستشفى الحسين العام ، إلا إن مسؤول الحمايات في المستشفى الرائد لقمان حال دون ذلك ، وهذا عكس ما أكده مدير عام شرطة كربلاء في إبداء التعاون مع الإعلاميين في إجراء التغطية الإعلامية .