الجمعة، 6 نوفمبر، 2009

قوات الامن العراقية تلقي القبض على ستة اعضاء مشتبه بانتمائهم الى خلية لتفخيخ السيارات

بغداد ـ قاسم الركابي-ألقت قوات الامن العراقية القبض على ستة أشخاص وذلك خلال عمليات أمنية مشتركة استهدفت عناصر في شبكات لتفخيخ السيارات تابعة للقاعدة في العراق .

فقد قامت الشرطة العراقية مع مستشاري القوات الاميركية في منطقة بيجي الواقعة على بعد مايقرب من 102 كيلومتر جنوب غرب كركوك بتفتيش عدد من المباني خلال عملية أمنية مشتركة بحثا عن أعضاء في شبكة لتفخيخ السيارات تعمل في عموم محافظة صلاح الدين .

تم استجواب اشخاص متواجدين في محيط المنطقة من قبل الشرطة العراقية خلال عملية التفتيش . وبالاعتماد على المعلومات التي تم جمعها في المنطقة فقد تم اعتقال ثلاثة اشخاص لقيامهم المزعوم بتقديم المساعدة والتشجيع على تنفيذ النشاط الاجرامي . لم يتم القاء القبض على الاشخاص المطلوبين خلال العملية الامنية .

كما قامت قوات الامن العراقية وخلال عملية أمنية مشتركة نفذت في منطقة تل الزلط والتي تقع على بعد مايقرب من 30 كيلومتر جنوب غرب الموصل واستنادا الى مذكرة بتفتيش عدد من المباني بحثا عن مقدم تسهيلات مزعوم لخلية عبوات ناسفة في الموصل .

تم القاء القبض على ثلاثة من المشتبه بهم استنادا الى الادلة الجرمية التي عثر عليها في المكان . لم يتم القاء القبض على الشخص المطلوب خلال العملية الامنية .