الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2009

قوات الأمن العراقية تلاحق شبكة القاعدة في الموصل وبغداد وتعتقل 3 مشتبه بهم

بغداد ـ قاسم الركابي -اعتقلت القوات الأمنية العراقية ثلاثة أشخاص مشتبه بهم اليوم وذلك خلال تنفيذ اثنين من العمليات الأمنية المشتركة قرب الموصل وبغداد التي استهدفت اعتقال اثنين من عناصر خلية متفجرات تابعة لتنظيم القاعدة في العراق.



وجاء تنفيذ كلا العمليتين الأمنيتين وفقا لمذكرة اعتقال صادرة عن إحدى المحاكم العراقية.

ففي منطقة ريفية تقع جنوب غرب الموصل، قامت القوات الأمنية العراقية مع مستشارين أميركيين بتفتيش أحد المنازل السكنية بحثا عن عضو خلية تفجيرات تابعة لتنظيم القاعدة في العراق، ينشط في مجال توفير التمويل والأسلحة والمعدات للخلية الإرهابية من أجل شن الهجمات في أرجاء المنطقة.

واستنادا على استجواب أولي وفحص أولي للأدلة التي تم العثور عليها في المنزل، اعتقلت القوات الأمنية العراقية شخصين يشتبه بأنهما من شركاء الرجل المطلوب في النشاطات الإجرامية.



وخلال عملية أمنية منفصلة تم تنفيذها في قرية "حمدي الباجةجي" والتي تقع شمال بغداد، فتشت القوات الأمنية العراقية مع مستشارين أميركيين أحد المباني بحثا عن قائد خلية متفجرات مشتبه به تابعة لتنظيم القاعدة في العراق والذي يعتقد بأنه متورط بتنسيق عدد من الهجمات التي شنت باستخدام العبوات الناسفة في العاصمة.



وقادت الأدلة التي تم العثور عليها في موقع الحادث القوات الأمنية العراقية إلى شخص يشتبه بأنه من شركاء عضو القاعدة المطلوب، من دون وقوع أي حوادث تذكر.