الخميس، 21 يناير، 2010

اللجنة الدائمة للإعلام في جامعة الدول العربية تجدد مطالبتها بتوفير الدعم الإعلامي للعراق

خاص قاسم الركابي

جددت اللجنة الدائمة للإعلام العربي في جامعة الدول العربية مطالبتها مؤسسات الإعلام العربية بمواصلة توفير الدعم الإعلامي للعراق .
وعلى مدى اليومين الماضيين عقدت اللجنة الدائمة للإعلام العربي بإدارة الأمانة الفنية في مجلس وزراء العرب أعمال دورتها الـ(85) العادية لمناقشة العديد من القضايا الاعلامية الراهنة.
الوفد العراقي الذي شارك في الاجتماعات أشار إلى ان الوفود العربية بحثت (19) بنداً في جدول الأعمال، اذ انتهت الاجتماعات الى جملة من التوصيات التي سيجري عرضها على مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الاستثنائية التي تنطلق اعمالها يوم الاحد المقبل بمشاركة المشرف العام على المركز الوطني للإعلام علي هادي محمد الموسوي ممثلاً عن جمهورية العراق.
وكانت اجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي شهدت نقاشات معمقة بين ممثلي الدول العربية حول العديد من القضايا الراهنة بينها انشاء مفوضية للإعلام العربي، فضلاً عن النظر في مشروع قرار مجلس النواب الأميركي بتصنيف مشغلي الاقمار الصناعية كمنظمات إرهابية في حالة التعاقد مع القنوات المصنفة كمنظمات إرهابية.
واتفقت الوفود العربية على تشكيل لجنة إعلامية – قانونية تتولى استكمال الدراسة التي تقدم بها الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حول إنشاء مفوضية للإعلام العربي في اطار جامعة الدول العربية.
واقر روؤساء الوفود العربية ما ذهب اليه الوفد العراقي حول ضرورة التزام القنوات الفضائية العربية بعدم بث برامج إعلامية تحرض على العنف والارهاب.