الخميس، 7 يناير، 2010

الدول العربية تتبنى مقترحا عراقيا حول سبل التصدي للإرهاب على المستوى الإعلامي

خاص -قاسم الركابي
شارك وفد عراقي برئاسة رئيس المركز الوطني للإعلام علي الموسوي في مؤتمر حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب المنعقد في ابو ظبي، ورعته جامعة الدول العربية. واسفرت النقاشات التي دارت في المؤتمر على مدى الايام الثلاثة الماضية عن جملة من التوصيات، كان للوفد العراقي دور بارز في توجيهها نحو المصالح الوطنية للبلاد. وقال رئيس المركز الوطني للإعلام علي الموسوي ان المشاركة العراقية لهذا المؤتمر اسهمت بشكل فاعل في ازالة الالتباس الذي يحيط برؤى بعض الدول العربية تجاه التطورات على الساحة العراقية. واضاف الموسوي ان الوفد العراقي نجح في اثبات توصية تشدد على ضرورة الدعم العربي للعراق في مواجهة الارهاب، على الرغم من المعارضة السورية لهذه التوصية التي نالت تأييد جميع الوفود العربية المشاركة في المؤتمر.
واقر المؤتمر استضافة العراق للمرصد الاعلامي العربي التابع لجامعة الدول العربية، والذي يعمل على متابعة تغطيات وسائل الإعلام لظاهرة الارهاب، واعداد تقرير تحليلي سنوي حول ايجابيات وسلبيات التعامل الاعلامي مع الظاهرة. الموسوي اشار الى ان العراق نجح خلال الاونة الاخيرة في تعزيز حضوره العربي والاقليمي والدولي من خلال المشاركة في عديد المؤتمرات ما اسهم في ايصال رسائل واضحة عن حقيقة ما يجري في العراق، وما تحاول بعض وسائل الإعلام المغرضة تشويهه.
وعلى هامش المؤتمر اجرى الوفد العراقي سلسلة من اللقاءات مع الوفود العربية الشقيقة تمحورت نقاشاتها حول واقع العمل العربي المشترك وسبل النهوض به وتعزيزه. وتأتي هذه الجهود في اطار سعي حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي الى استمرار جهود الانفتاح والتواصل مع المحيط العربي.