الخميس، 11 فبراير، 2010

المفوضية تعلن اسماء المرشحين للانتخابات بدون المطلك والعاني وبقية المبعدين

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية المقرر ان تجرى في السابع من اذار المقبل.

ولوحظ عدم ورود اسماء المرشحين الذين تم ابعادهم من قبل هيئة المساءلة والعدالة ومن ابرزهم صالح المطلك وظافر العاني المرشحان عن ائتلاف العراقية الانتخابي الذي يتزعمه اياد علاوي.

ففي بغداد لوحظ تنافس ابرز السياسيين على المقاعد البرلمانية من خلال ترؤسهم القوائم ، اذ ان رئيس الوزراء نوري المالكي تراس اسماء قائمة ائتلاف دولة القانون في بغداد وابراهيم الجعفري ترأس الائتلاف الوطني العراقي ومثال الالوسي قائمة مثال الالوسي للامة العراقية واياد علاوي /العراقية/ واياد السامرائي رئيس مجلس النواب قائمة التوافق العراقي وجواد بولاني وزير الداخلية الائتلاف وحدة العراق وحميد مجيد موسى قائمة اتحاد الشعب وغيرهم.

كما لوححظ ان هناك اسماء رشحت على محافظات اخرى او جاءت بترتيب متاخر ، فمثلا جاء ترتيب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالتسلسل 15 على بغداد عن قائمة /العراقية/ ، فيما رشح نائب رئيس الجمهورية الاخر عادل عبد المهدي على محافظة ذي قار عن الائتلاف الوطني العراقي وخالد العطية نائب رئيس مجلس النواب عن محافظة القادسية في ائتلاف دولة القانون ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي عن محافظة البصرة بائتلاف دولة القانون ورافع العيساوي عن العراقية في الانبار وهوشيار زيباري وزير الخارجية عن قائمة التحالف الكردستاني في نينوى واسامة النجيفي عن العراقية في نينوى وهادي العامري عن الائتلاف الوطني في ديالى.

وينتظر ان تعلن الهيئة التمييزية اليوم نتائج الطعون المقدمة من قبل المرشحين اليها من المشمولين باجراءات هيئة المساءلة والعدالة.

يذكر ان يوم غد سيشهد انطلاق الحملات الانتخابية رسميا للمرشحين الذين تم اعلان اسماؤهم ويترقب المقدمون للطعون نتائج الهيئة التمييزية.