الجمعة، 12 فبراير، 2010

فريق العمل رفيع المستوى يدعو الأحزاب السياسية في كركوك إلى إخلاء مرافق التعليم

بغداد 11 شباط/فبراير 2010 - خاص مؤسسة الشموس- عقد فريق العمل رفيع المستوى الذي تم تشكيله لمناقشة الأوضاع في كركوك ومناطق اخرى اجتماعاً اخر برعاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ,حيث يواصل كبار ممثلي حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان الأجتماع بشكل منتظم لمعالجة الاحتياجات المحددة للسكان في المناطق التي تتم دراستها .

ودعا الممثلون بشكل مشترك الأحزاب السياسية في محافظة كركوك الى إعطاء الأولوية لأخلاء المدارس الحكومية ان كانت مشغولة من قبلهم وإستناداً الى المعلومات التي يزودها المدير العام للتربية , تم الطلب من السلطات الحكومية المعنية أن تتخذ الأجراءات الللازمة .

وقد أكد فريق العمل أهمية عودة هذه المرافق الى العمل بصورة طبيعية ولاسيما بالنظر الى النقص الذي تشهده المحافظة حالياً في عدد المدارس, واشار الممثل الخاص للأمين العام السيد ملكيرت " ان هذه الخطوة تعد هامة ومشجعة للغية وذلك في ضوء النقص الحاصل في أبنية المدارس في محافظة كركوك والفائدة الواضحة التي ستتحقق لجميع المكونات من خلال الحد من هذا النقص في أقرب وقت ممكن .

بالإضافة الى ذلك , يؤكد فريق العمل على حق كل عراقي في التعليم باللغة الأم , كما ويؤكد على أهمية نقل المعتقلين الى محافظاتهم الأصلية ومباشرة التحقيق في وضع الأشخاص المفقودين .

وشدد أعضاء فريق العمل مجتمعين على التضامن بين العراقيين وعلى أهمية مواصلة العمل على تلبية احتياجات المناطق التي يجري النظر فيها بأعتبارها وسيلة لبناء الثقة بين المكونات في كركوك والمناطق الأخرى .