السبت، 3 أبريل، 2010

قوات الامن العراقية تستهدف شبكة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق و تعتقل 10 مشتبه بهم

بغداد – قامت قوات الامن العراقية بإعتقال ارهابيين هذا اليوم خلال القيام بتنفيذ عمليتين امنيتين شمالي العراق استهدفت عناصر تنظيم القاعدة في العراق .

ان كلتا العمليتين الامنيتين نفذتا بموجب مذكرات توقيف صادرة من القضاء العراقي .

قامت الشرطة العراقية مع مستشارين امريكان في منطقة ريفية تبعد حوالي 54 كيلو متر جنوب غرب كركوك بتفتيش اثنين من المباني السكنية عن عضو مشتبه به من تنظيم القاعدة في العراق و الذي يزعم قيامه بتوفير التمويل لمجموعة إرهابية كذلك يوفر المركبات التي يستخدمونها .

قاد الاستجواب الاولي ومن الادلة التي جمعت من مكان الحادث الشرطة العراقية لإعتقال مجرمين اثنين مرتبطين مع العضو المطلوب التابع لتنظيم القاعدة في العراق .

خلال تنفيذ عملية امنية منفصلة اخرى في مكان آخر في ضواجي الموصل فقد قامت الفرقة التاسعة من الجيش العراقي مع مستشارين امريكان بتفتيش العديد من المباني السكنية عن عضو مشتبه به من تنظيم القاعدة في العراق يُعتقد انه يقوم بإبتزاز المال من ناقلات النفط و المقاولين لتمويل المجموعة الارهابية .

تزامن تفتيش المباني من قِبل الفريق الامني المشترك شرقي الموصل و غربها و في المناطق الريفية الواقعة على بعد قرابة 56 كيلو متر جنوب شرق الموصل .

قاد الاستجواب الاولي و من الادلة التي تم جمعها في مكان الحادث جنود الجيش العراقي الى اعتقال ثمان مجرمين مرتبطين بالشخص المطلوب .

تقوم القوات العراقية و القوات الامريكية بتنفيذ العمليات الامنية المشتركة تطبيقاص للأتفاقية الامنية و التزاما مع الحكومة العراقية في استهداف الارهابيين الباحثين عن تعطيل الامن و الاستقرار للعراق .