الخميس، 5 أغسطس، 2010

رئيس الوزراء يخصص قطعتي ارض في بغداد لبناء خمسة الاف وحدة سكنية

وجه دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بتخصيص قطعتي أرض سكنيتين في جانبي الكرخ و الرصافة من العاصمة بغداد واستثمارها لبناء مجمعين سكنيين للصحفيين العراقيين.


ووقع السيد رئيس الوزراء أمر التخصيص خلال إستقباله بمكتبه الرسمي اليوم وفد نقابة الصحفيين برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي ،وبحضورأمين بغداد الدكتور صابر العيساوي.
وقال السيد رئيس الوزراء إن للإعلامي دور مهم وهو الرديف للسياسي ،لذلك يجب أن يكون الجميع في حركة دائمة ومتواصلة من أجل إدامة العملية الديمقراطية وترسيخ مبادئها واحترامها،داعيا الصحفيين والإعلاميين الى الالتزام بضوابط المهنة واخلاقياتها ، ومؤكدا على أهمية دعم حرية الإعلام في العراق واحترام الصحفيين ومهنة الصحافة لماتؤديه من دور مهم في بناء المجتمع والدولة .
من جهته قال السيد أمين بغداد : سيتم إستثمار قطعتي أرض سكنية واحدة في الكرخ والأخرى في الرصافة لبناء مجمعين سكنيين للصحفيين بواقع 5000 وحدة سكنية وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين،وإن اللجان ستعمل على تنفيذ الأمر وبحث مواصفات وآليات العمل لهذين المجمعين .

و قدم نقيب الصحفيين والوفد المرافق له الشكر للسيد رئيس الوزراء لإهتمامه بالصحفيين العراقيين وحرصه على توفير إحتياجاتهم والتي كان آخرها الموافقة على تخصيص قطعتي أرض سكنية في العاصمة بغداد ، مشيرا إلى القيام بخطوات لاحقة سيتم التنسيق فيها مع وزارة البلديات والأشغال ومجالس المحافظات لتحقيق نفس الغرض بالنسبة للصحفيين في المحافظات الاخرى .