الاثنين، 25 أكتوبر، 2010

مدرسة الشابات القياديات

اذا كان عمركِ بين 18-25 سنة ولديكِ اِهتمام لحضور دورة تدريبية لثلاثة أيام لتولي موقع قيادي في مجتمعكِ، الاكاديمية القيادية للنسوة الشابات ستكون موضع اهتمامكِ.

يرجى مشاهدة الملحقات ( باللغتين العربية والكردية) حول البرنامج وتعليمات التقديم.

سوف يشكل المعهد الديمقراطي الوطني (NDI ) مدرسة الشابات القياديات في كانون الثاني 2011، لمشاركة الجيل القادم في العراق من النساء القياديات. هذا التدريب يهدف الى:

صقل وتشكيل كادر عراقي من النساء القياديات ذوي المهارت للاعمار ما بين 18- 25 اللئي يكن ناشطات وبديمقراطية في مجتمعاتهن او في احزابهن يحملن مناصب صاحبات قرار، ويظهرن ارداة لادراة مكتب سياسي.

مدرسة الشابات القياديات تهدف لبناء قدرة الشابات للاعمار ما بين 18-25 في المشاركة المدنية والسياسية، القيادة، المدافعة، مهارات المنظمة والتواصل خلال منهاج يعتمد على المشاركة والتفاعل.

من خلال عملية تجنيد دقيقة، سوف يتم الاختيار ل 50 مشاركة للانضمام الى هذه المدرسة من منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية سوية. سوف تجتمع المشاركات مرة كل شهر في ورشة عمل لثلاثة ايام ما بين كانون الثاني واذار 2011.

ستكون اول ورشة عمل ما بين 9-11 كانون الثاني 2011، في حالة اكمال المشاركة منهاج التدريب والتخرج من المدرسة، سوف تتم مصاحبتهم مع مدربة من حزبها السياسي، مجلس النواب، او من ناشطة مدنية التي يمكنها توفير التعقيبات في كيفية التطوير في عملهم او الحصول على التاثير ضمن حزبهم او منظمتهم. سوف تتم مطالبة المشاركة لعمل مشروع يتم تطبيقه بعد التخرج في مجال اهتماماتهم تحت ارشاد مدربتهم.

ضمن فترة الشهرين بين تشرين الاول 11، 2010 وكانون الاول 11 ، 2010، سوف يتحمل المعهد ستراتيجة تجنيد على مستوى البلد لاختيار 50 شابة، امراة عراقية ناشطة للمشاركة في البرنامج.سوف يتم تجنيد الـ 50 مشاركة اعتمادا عىل التقسميات التالية:

· 19 مشاركة من منظمات المجتمع المدني: واحدة من كل 17 محافظة، اثنان من بغداد.

· 31 مشاركة من الاحزاب السياسية اعتمادا على التقسيم التالي:

المعايرر لاختيار المشاركة ستكون كما يلي:

· الاعمار ما بين 18-25

· ليست لديها مشاركة مع المعهد سابقا

· تعيش في المناطق المستهدفة

· تعمل او متطوعة في منظمات المجتمع المدني او المجتمع – عضوة في منظمة او منتمية الى واحد من الاحزاب السياسية المستهدفة.

· تعبر/ تظهر الاهتمام في الالتزام لتصبح قائدة مدنية او منخرطة بشكل كبير في المجتمع المدني او

· تعبر/ تظهر الاهتمام بالالتزام في الحياة السياسية وذلك بادراة مكتب سياسي و / او تعمل في حملة سياسية.

· تظهر نشاط سياسي، الانخراط في المجتمع ومهارت القيادة.

· تتكلم بطلاقة اللغتين العربية والكردية.

· تتمكن من السفر دون مرافق وملتزمة لاكمال كل نشاطات البرنامج.

· لها الامكانية لاستخدام الانترنيت والايميل بصورة مستمرة.



اذا كنت مهتمة للمشاركة بالبرنامج وتطابقين الشروط، او تعرفين احد بهذه الشروط او ممكن ان تكون مهتمة، ارجو ملي الاستمارة المرفقة واورسالها الى cdiraq@ndi.org بحلول 10 كانون الاول 2010. اذا تم اختيارك، سوف يتصل بك المعهد خلال الفترة 12-13 كانون الاول 2010.



شكرا

اطيب التمنيات

جين هيرتك، مديرة برنامج المجتمع المدني

المعهد الديمقراطي الوطني عراق