الجمعة، 15 يناير، 2010

قوات الأمن العراقية تستهدف شبكة القاعدة في شمالي العراق وتعتقل 6 مشتبه بهم

خاص -قاسم الركابي
بغداد ـ أعتقلت قوات الأمن العراقية ست ارهابيين مشتبه بهم خلال ثلاث عمليات امنية مشتركة في يوم الأربعاء والخميس استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة الذين تكثر نشاطاتهم في شمالي العراق.

قامت قوات الأمن العراقية وبرفقة مستشارين من القوات الأميركية بعملية تفتيش في بناية سكنية قرب بلدة العريج جنوبي الموصل وذلك في يوم الأربعاء بحثا عن عنصر من تنظيم القاعدة مشتبه به والذي يعتقد بأنه يقوم بالحصول على ونقل التجهيزات والمواد المتفجرة ليساعد افراد الخلية بالقيام في هجماتهم في تلك المنطقة.

اعتقلت قوات الأمن العراقية وبالأستناد على عملية استجواب وجمع ادلة من المكان ثلاثة مشتبه بهم لهم صلة مع الشخص الذي صدرت مذكرة الأعتقال ضده.

أما في شمال شرقي الموصل، فقد قامت قوات الأمن العراقية وبرفقة مستشارين من القوات الأميركية بالتفتيش في عدة ابنية بحثا عن قائد في تنظيم القاعدة مشتبه به.

وبعد تفحص الأدلة التي جمعت من المكان، اعتقلت قوات الأمن العراقية مجرمين مشتبه بهم ولهم صلة بالشخص الذي صدرت مذكرة الأعتقال ضده.

وفي عملية امنية اخرى والتي حدثت اليوم قرب بهية، شمال شرقي بغداد، قام افراد وحدة التدخل السريع الثالثة مع مستشارين من القوات الأميركية بالتفتيش في عدة ابنية بحثا عن مشتبه به من تنظيم القاعدة والذي يقوم بمساعدة خلية متخصصة في المتفجرات وذلك من خلال تجهيزها بالمركبات التي تستخدم بعد تفخيخها في الهجمات في عموم بغداد.

أعتقلت الشرطة العراقية مجرما مشتبه به له صلة باحد عناصر القاعدة المشتبه بهم وذلك بالأستناد على معلومات وادلة تم الحصول عليها في المكان نفسه.