الخميس، 7 يناير، 2010

قوات الامن العراقية تلاحق عناصر لواء اليوم الموعود وتعتقل أثنين من المشتبه بهم

بغداد ـ خاص قاسم الركابي-ألقت قوات الامن العراقية هذا اليوم القبض على أثنين من الارهابيين المشتبه بهم وذلك خلال عملية أمنية مشتركة نفذت شمال بغداد لألقاء القبض على قائد مجموعة مشتبه به في لواء اليوم الموعود الارهابي .

قامت قوات الامن العراقية مع مستشاري القوات الاميركية أستنادا الى مذكرة صادرة من محكمة عراقية بتفتيش مبنى سكني بحثا عن قائد مشتبه به من لواء اليوم الموعود يعتقد مسؤوليته عن تنسيق الكثير من الهجمات ضد قوات الامن والمدنيين في المدينة .

ألقت قوات الامن العراقية القبض على شخص مثير للشك حاول الهرب من المكان وذلك خلال تقدم قوات الامن نحو المبنى . ألقي القبض على مشتبه به ثاني بالاعتماد على أدلة عثر عليها في محيط المكان تشير الى تورطه بالموضوع .

وكان تنظيم لواء اليوم الموعود الارهابي قد ادعى مسؤوليته عن العديد من الهجمات المميتة ضد قوات الامن . لقد ادت الهجمات الاخيرة التي نفذت من قبل لواء اليوم الموعود الى موت مدنيين وهذا لم يصرف المجموعة الارهابية عن التخطيط وتنفيذ أعمال عنف عشوائية أخرى . لقد نفذت عمليات أمنية مشتركة في عموم العراق مستهدفة اشخاص يهددون المواطنين العراقيين ويقوضون الاستقرار الوطني .